صيدنايا مثلث الموت والصمت

عمل لـ حسام السعدي.

بحسب المصدر:
دعوة لمظاهرات غاضبة وعارمة في عواصم وبلدان العالم تحت شعار :
#صيدنايا_مثلث_الموت_والصمت
#SednayaTriangleOfDeathAndSilence
التوصيف :
منذ اندلاع الثورة السورية المجيدة ولم يتوقف نظام الأسد المجرم عن اعتقال وتغييب النساء والأطفال والمدنيين والعائلات السورية وبشكل يومي.
ومازال المعتقلون السوريون يتعرضون للقتل تحت التعذيب وهناك معتقلون مختفون قسرياً ولا يعلم أهاليهم ولا أحبتهم عنهم شيئاً حتى اللحظة.
وبعد صدور تقرير “منظمة العفو الدولية” مؤخرا” والذي تحدث عن إعدام ثلاثة عشر ألف معتقل سوري في سجن صيدنايا، بات من الواجب علينا التحرك فورا” كسوريين لنخرج في مظاهرات عارمة وغاضبة مستثمرين تسليط الإعلام الضوء على تقرير الأمنستي يوم 18 – شباط – 2017 لنؤكد على مطالب موحدة أهمها :
1- إدخال مراقبين دوليين فورا” للكشف عن المعتقلين والمغيبين قسريا” في سجون نظام الأسد ، وأولهم سجن صيدنايا العسكري (المسلخ البشري) وبقية السجون كافة بما فيها الأفرع الأمنية.
2- المطالبة بوقف تنفيذ أحكام الإعدام التي يقوم بها نظام الأسد يومياً بحق المعتقلين السوريين.
3- المطالبة بفتح تحقيق دولي ومحاكمة المسؤولين وبشار الأسد عن ارتكاب المجازر والتعذيب بحق المعتقلين السوريين في سجون الأسد.
4- المطالبة والتأكيد على الإفراج الفوري عن جميع المعتقلين وخاصة النساء والأطفال والعائلات السورية في سجون نظام الأسد.

المصدر: صفحة الفيسبوك حسام السعدي Syrian Cartoonist

رابط العمل: bit.ly/2lUqT7L

تنويه:
أعدت منظمة العفو الدولية “أمنيستي” تقريرا بتاريخ 07 شباط 2017، أسمته “المسلخ البشري”، يكشف النقاب عن حملة إعدامات كان يكون بها النظام السوري خاص نطاق القضاء، وتتم عن طريق عمليات شنق جماعية داخل سجن صيدنايا.
وتقوم السلطات السورية باقتياد مجموعات من 50 شخصا من زنزاناتهم كي يتم شنقهم خلال الفترة ما بين 2011-2015، و تتكرر العملية بشكل أسبوعي، وبواقع مرتين في الأسبوع أحيانا.
وقدر تقرير منظمة العفو الدولية، أنه تم شنق نحو 13000 شخص سرا في صيدنايا على مدار خمس سنوات، غالبيتهم من المدنيين، كما أظهر التقرير أن الحكومة تتعمد خلق ظروف لا إنسانية للمحتجزين في السجن، وذلك عن طريق تعذيبهم وحرمانهم من الحصول على الطعام والماء والدواء والرعايا الطبية، بحسب موقع منظمة العفو الدولية.

إقرأ تقرير منظمة العفو الدولية “المسلخ البشري” باللغة العربية.

facebooktwittergoogle_plus
هذه التدوينة كُتبت ضمن التصنيف كاريكاتير. الوسوم: , , , , , , , , . أضف الرابط الدائم إلى المفضّلة.