من نحن

لقد أسست الثورة مساحة من الإبداع أدهشتنا كسوريين قبل أن تدهش العالم، ونسأل أنفسنا أين كانت كل هذه المواهب الخارقة، سخرية وفنّاً وإبداعاً؟
إنّ تفجر الإنتفاضة ضد نظام القمع والإستبداد فجر معه هذه الطاقات الإبداعية الكامنة الهائلة، العفوية منها والمنظمة بطريقة لم يعرف بها الشعب السوري خلال سنين طويلة من الظلم والكبت على جميع مستويات الحياة، ويبدو أنّ في تاريخ البشرية الكثير من التجارب المشابهة.
يهدف هذا المشروع الى توثيق كل أشكال التعبير الفكرية الفنية في زمن الثورة، إنّه كتابة وتدوين وجمع لحكايات الشعب السوري في تجربته الملحمية التي أعاد واستعاد من خلالها إنتاج  معاني وجوده الاجتماعي والسياسي والثقافي.
بالرغم من أن معظم الإنتاج الثقافي والفني للثورة السورية  متاح في عدة أماكن على شبكة الإنترنت فور إنتاجه إلاّ أنّ هذا الانتشار الكثيف والآني إن لم يكن موثقاً في مكان واحد مخصص له فإنّه يجعل من  الرجوع إلى هذا الانتاج أمراً بالغ الصعوبة ومن هنا تأتي أهميّة هذا الموقع.
للموقع أيضا هدف تعزيز فعل /أثر المقاومة الفنية السورية، ومكانتها ونشر رسالتها وأرشفتها والمساعدة على تسهيل التشبيك بين القائمين عليها سواء كانوا أفراداً أم مجموعات فيما بينهم وبينهم وبين العالم الخارجي. والفنان نحسبه هنا بصفته مواطن قبل كل شيء، يقاوم بفنه ويقف مع نضال شعبه.
يَعتبرْ القائمون على المشروع بأنّهم يساهمون بشكل من الأشكال في كتابة تاريخهم المعاصر وهم بذلك يرونه ضرورة حتمية للتعريف بمعاني الثورة ووقائعها، لمعاصريها وصانعيها، للأجيال القادمة وللعالم أجمع. إنّه أرشيف لإرث وطني لا مادي وحمايته مطلب باعتباره ذاكرة، وواجب لما يحمله من رد الإعتبار الكامل للرصيد التاريخي للشعب السوري بأكمله.