أوقفوا الحرب على الشعب السوري

solidarity beirut

الاثنين ١٩ كانون الأول ٢٠١٦، من الساعة السادسة وحتى السابعة والنصف مساءً.
السفارة الروسية في بيروت، كورنيش المزرعة، بيروت، لبنان.

لطالما وصفت الأحداث في سورية خلال السنوات الأخيرة بأنها الأكثر دمويةً وعنفاً في العالم ككل، لكن الفاجعة التي نشهدها في حلب اليوم تتخطى كل ذلك.

لا تستحق أي مدينة سواء في سوريا أو في روسيا أو في إيران أو في العالم، أن تقصف مشافيها جواً وبشكل ممنهج، وأن تقصف أحياؤها السكنية بالبراميل أو بقصف مدفعي مباشر أو بالطيران، كما أن يباد ويهجر سكانها، كل ما يفعله النظام الروسي والإيراني والميليشيات الحليفة باسم محاربة الإرهاب لا يمكن اعتباره إلا جرائم حرب وإرهاباً يجب أن يتوقف.

للمدنيين/ات السوريين/ات الحق في البقاء أو الخروج من مدنهم/ن وأحيائهم/ن أحراراً آمنين/ات.
إنّ صور طوابير المدنيين/ات المهجرين/ات قسرياً، تذكر لمن يريد أن يتذكر بالتهجير النازي أو الإسرائيلي.

كل منا معني/ة ومسؤول/ة بأن نقول: كفى للمجزرة الحاصلة في سوريا.

إن التهجير الديموغرافي هو جريمة أيضاً، ومن واجبنا جميعاً أن نمارس الضغط بكافة أشكاله وعلى جميع الأطراف لوقف الحرب في سورية وحماية المدنيين/ن من أجل الوصول إلى حل سياسي سلمي. وعلى هذا الحل السياسي أن يكون ضامناً لكرامة المواطن/ة السوري/ة وحقه/ا الكامل بالحياة والحرية.

لا للنظام السوري ولا للدواعش ولا لكل عرابيهم!

نحن هنا لنقول أننا ندين ما حدث وما يحدث في حلب وسوريا، ولنطالب بوقف الحرب وحماية المدنيين/ات من كل الانتهاكات المرتكبة بحقهم/ن، وذلك من خلال المطالب التالية:

١- وقف فوري لإطلاق النار والضغط على كافة الأطراف للوصول إلى حل سياسي.
٢- رفع الحصار عن كافة المناطق وفتح كافة الطرقات ووقف التنكيل والاعتقالات وضمان مقومات استمرار الحياة من إغاثة طبية ووقود وغيرها.
٣-انسحاب كافة الميليشيات المسلحة من سورية.
٤- إطلاق سراح المعتقلين/ات.
٥- حق العودة الآمنة للاجئين/ات إلى مناطقهم/ن.

لذلك تدعوكم/ن كل من المجموعات التالية: جدران بيروت، الحملة الداعمة للسوريين بوجه العنصرية، الرابطة السورية للمواطنة، النادي العلماني في الجامعة الأميركية، المنتدى الاشتراكي وناشطون وناشطات ومواطنون ومواطنات للمشاركة الكثيفة في الاعتصام أمام السفارة الروسية، لنقول معاً: أوقفوا الحرب على الشعب السوري!

صفحة الفيسبوك.

تضامن, الاثنين ١٩ كانون الأول ٢٠١٦

عودة إلى قائمة الفعاليات